آخر الأخبار
تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك

خطيب الفاشر يفجّرها من على المنبر ضد المليشيا

متابعات : الوجهة 24

أكد الدكتور الفاضل سليمان حامد أتيم، إمام وخطيب مسجد حي الدرجة الأولى بمدينة الفاشر، رفض أهالي المدينة القاطع لحكومة المليشيا، محذّرًا من محاولات تقسيم السودان وتفتيت نسيجه الاجتماعي المتماسك.

وخلال خطبة الجمعة، شدد أتيم على ضرورة مقاومة المتمردين والتصدي لهم أينما وُجدوا، داعيًا إلى التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ القبلية والجهوية، وتوحيد الكلمة من أجل الحفاظ على السودان أرضًا وشعبًا.

وأشار الخطيب إلى حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان الفاشر تحت الحصار المستمر منذ أكثر من عام ونصف، داعيًا إلى العودة إلى الله والابتهال لرفع البلاء عن البلاد.

ووجّه الدكتور أتيم رسالة حادة إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية، متسائلًا عن أسباب تقاعسها عن إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في الفاشر، رغم وضوح الكارثة.

وفي ختام خطبته، حمّل المليشيا المسلحة وذراعها السياسي مسؤولية الأذى الذي لحق بالمدنيين، مؤكدًا أن الحكم لا يُنتزع على حساب الأبرياء، وأن صمود أهل الفاشر يعكس إرادة قوية في وجه الظلم والحصار.

 

قد يعجبك ايضا