آخر الأخبار
الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين

نقل رفات متوفين بجبل أولياء إلى المقابر بالتنسيق مع الجهات المختصة

الخرطوم: الوجهة 24

شرعت محلية جبل أولياء، في تنفيذ عمليات نقل رفات المتوفين الذين تم دفنهم في مواقع غير مخصصة خلال فترة الحرب.

وأشار المدير التنفيذي للمحلية يوسف الأمين، إلى أن الرفات التي تم نقلها تعود لأشخاص دُفنوا بميدان مربع 20 نتيجة للظروف القهرية خلال الحرب، حيث لم يتمكن ذويهم من دفنهم بالمقابر الرسمية بسبب منعهم من قبل المليشيا.

و أكد أن المحلية تولي اهتمامًا بالغًا بملف نقل الرفات، وذلك منعًا لأي آثار صحية أو بيئية محتملة.

وشدد المدير التنفيذي على أن عملية النقل تتم وفق الأصول الشرعية والإنسانية، عبر لجان متخصصة، وتُودع الرفات في مقابر محددة لتكريم مثوى الموتى، مثمنًا جهود لجنة مربع 20 لتعاونها في إنجاز هذه المهمة، لاسيما وأن الموقع مخصص مستقبلًا للخدمات التعليمية.

ووقف على سير الأعمال بمربع 20 بمنطقة الأزهري، المدير التنفيذي للمحلية، يوسف الأمين، بحضور هشام زين العابدين، مدير هيئة الطب العدلي بولاية الخرطوم ورئيس لجنة نقل الرفات إلى جانب ممثلين من جمعية الهلال الأحمر السوداني ولجنة خدمات الحي.

وأوضح مدير هيئة الطب العدلي بولاية الخرطوم، أن اللجنة تتلقى البلاغات بشأن وجود قبور في المنازل، والساحات، والمرافق العامة، وتقوم بنقلها ودفنها بطريقة رسمية ومنظمة، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، وعلى رأسها المحليات وجمعية الهلال الأحمر السوداني.

قد يعجبك ايضا