آخر الأخبار
الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين

تفجير 14 لغمًا في منطقة السنط بالخرطوم

متابعات: الوجهة 24

كشف مدير المركز القومي لمكافحة الألغام في السودان، اللواء خالد حمدان، عن تفجير 14 لغمًا زرعتها قوات الدعم السريع في منطقة السنط بالعاصمة الخرطوم.

وقال حمدان في تصريح لـ”الترا سودان”، إن فرق المركز نجحت في تفجير 14 لغمًا مضادًا للأفراد، كانت مزروعة في منطقة بين جسري السلاح الطبي والفتيحاب، باتجاه مسجد الشهيد.

وأضاف أن قوات الدعم السريع قامت بزراعة أعداد كبيرة من الألغام في مواقع متفرقة بالخرطوم بهدف إعاقة تقدم القوات المسلحة السودانية وتأخير تحركاتها، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين الأبرياء. وأوضح أن فرقًا متخصصة تتولى عملية التفكيك نظرًا لخطورة هذه الألغام، التي تنفجر بمجرد الضغط عليها بأي وزن كان.

وأشار إلى أن الألغام التي تم تفجيرها حتى الآن هي جزء مما تم اكتشافه، مؤكدًا أن العمل لا يزال جارٍ للعثور على المزيد، وهو ما قد يستغرق وقتًا وجهدًا كبيرين بسبب درجة الخطورة العالية التي تتطلب إجراءات دقيقة لضمان السلامة.

وأكد حمدان استمرار جهود المركز القومي لمكافحة الألغام في ولاية الخرطوم حتى إعلانها منطقة خالية من الألغام والذخائر غير المنفجرة، وذلك بهدف تهيئة الظروف لعودة الحياة الطبيعية وتمكين المواطنين من الرجوع إلى منازلهم بأمان.

وكان المركز القومي لمكافحة الألغام قد استأنف نشاطه في نيسان/أبريل 2024، حيث نشر ست فرق في الولايات الآمنة، منها البحر الأحمر، الشمالية، نهر النيل، القضارف، وكسلا، لتنفيذ حملات توعوية للنازحين بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب، خاصة مع عودتهم إلى مناطقهم الأصلية.

كما خصص المركز خطًا ساخنًا برقم (60666) لتلقي البلاغات من المواطنين بشأن وجود ألغام أو مخلفات حربية، حيث تعالج البلاغات على الفور في المناطق التي توجد فيها فرق العمل، بينما يجري التنسيق مع سلاح المهندسين في المناطق الأخرى التي لا تشملها التغطية المباشرة.

قد يعجبك ايضا