آخر الأخبار
الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف

الآلاف يشيعون الشيخ الطيب الجد إلى مثواه الأخير

متابعات: الوجهة 24 

في مشهد مهيب شيّعت اليوم الإثنين جموع غفيرة، جثمان الشيخ الطيب الجد، خليفة الشيخ العبيد ود بدر، إلى مثواه الأخير بمقابر أم ضواًبان بمحلية شرق النيل.

وتقدم المشيعين والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

وقال والي الخرطوم، في تصريحات خلال مراسم الدفن، إن الشيخ الطيب الجد كان “رمزاً وطنياً وصاحب مكانة رفيعة في المجتمع”، مشيداً بدوره في رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز قيم التماسك بين أبناء الوطن.

وأضاف أن الراحل عُرف بسعيه المستمر للإصلاح بين الناس ونشر روح التسامح والتصالح، لا سيما خلال فترات الأزمات، حيث ظل حاضراً بمبادراته الهادفة إلى جمع الكلمة وتقريب وجهات النظر.

وأشار الوالي إلى أن الفقيد كان من الدعاة الذين حملوا رسالة الإسلام السمحة بالحكمة والموعظة الحسنة، ما أكسبه محبة واسعة واحتراماً كبيراً داخل السودان وخارجه.

وكان الشيخ الطيب الجد قد توفي، أمس، في العاصمة المصرية القاهرة، بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة الدين والمجتمع، جعلته واحداً من أبرز الرموز الدينية والصوفية في السودان.

قد يعجبك ايضا