آخر الأخبار
وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق

الخرطوم تتخلص من 68 متر مكعب من المخلفات البيطرية

الخرطوم: الوجهة 24

أعلنت لجنة معالجة النفايات الخطرة بولاية الخرطوم اليوم عن التخلص من 68 متر مكعب من مواد المخلفات البيطرية المنتهية الصلاحية بمخازن الأدوية البيطرية.

وتمثل مواد المخلفات عبارة عن أدوية بيطرية وفيتامينات.

وناشدت لجنة إعمار السوق العربي، أصحاب المخازن البيطرية لتوفيق أوضاع المخازن والعمل على التنسيق مع الجهات المختصة في إبادة المواد منتهية الصلاحية.

حيث قاد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة رئيس لجنة معالجة النفايات الخطرة بولاية الخرطوم الأستاذة غادة حسين العوض تحركاً ميدانياً واسعاً لمعالجة أوضاع تراكم نفايات مخازن الأدوية البيطرية الواقعة جوار مستشفى الراهبات بمشاركة عدد من الجهات المختصة.

عبر تنسيق محكم جمع بين الدفاع المدني، ووزارتي الصحة والزراعة، وهيئة نظافة ولاية الخرطوم، وهيئة الطرق والجسور، ومحلية الخرطوم، ووحدة الخرطوم شمال، إلى جانب الأجهزة الأمنية والشرطية وجهاز حظر الاسلحة الكيميائية بوزارة الدفاع ، ولجان إعادة إعمار السوق العربي، في إطار عمل مشترك يستهدف إزالة المخاطر البيئية والتخلص الآمن من النفايات الخطرة.

وأكدت آلامين العام أن المجلس الأعلى للبيئة لعب دوراً محورياً في تنسيق الجهود بين الجهات ذات الصلة، من أجل التخلص الآمن وفق المعايير الصحية والبيئية.

وذلك بحضور وكيل نيابة حماية البيئة والمستهلك مولانا أنس الحبر الذي تابع الإجراءات ميدانياً للوقوف على الجوانب القانونية وتعزيز إنفاذ الضوابط وفق الأطر العدلية.

ويأتي هذا التحرك ضمن استراتيجية المجلس الأعلى للبيئة لتشديد الرقابة على مواقع تخزين الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية، وفرض معالجات فورية تضمن سلامة المواطنين والبيئة، في ظل تنامي التحديات المرتبطة بالنفايات الخطرة داخل المناطق الحيوية بالعاصمة، وذلك وفق موجهات والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة.

كما أشادت اللجنة بالدور الكبير الذي قامت به قوات الدفاع المدني وجهاز حظر الأسلحة الكيميائية في تأمين الموقع وتحريزه، ومتابعة إجراءات الإزالة بالتعاون مع هيئة نظافة ولاية الخرطوم حتى الانتهاء من العمل وتعقيم المنطقة.

مشيرة إلى التناغم الكبير بين أعضاء اللجنة في تنفيذ المهمة بكفاءة عالية وفي زمن قياسي.

قد يعجبك ايضا