آخر الأخبار
الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة" القوات المشتركة تدك بؤر الجريمة والمخدرات بسوق ليبيا ببورتسودان وزير المالية يكشف عن خطة لتعزيز قدرات سكان الريف شكر وتقدير لمجلس السيادة على سرعة التفاعل مع الملف الاقتصادي فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين

حميدتى يتحرك لإعادة النور القبة إلى قواته

متابعات: الوجهة 24

كشفت مصادر داخل قوات مليشيا الدعم السريع، عن إتصالات مباشرة تجريها قيادة القوات مع اللواء النور أحمد آدم، المعروف بـ“القُبّة”، في محاولة لإقناعه بالعدول عن الانضمام إلى الجيش السوداني بعد انقطاع التواصل معه منذ أكثر من أسبوع.

 

وبحسب المصادر، فإن قائد قوات التمرد محمد حمدان دقلو يقود جانبًا من هذه الاتصالات، إلى جانب قيادات أخرى داخل القوة، بهدف إعادة القُبّة إلى صفوفها بعد مغادرته موقعه في منطقة القُبّة بمحلية الواحة في شمال دارفور.

 

وتشير المعلومات إلى أن اللواء القُبّة غادر المنطقة قبل نحو أسبوع إلى جهة غير معلومة، وسط تداول أنباء عن انشقاقه وانضمامه إلى الجيش. وقالت مصادر قريبة من الدعم السريع إن الاتصالات الأخيرة أظهرت “مرونة” في موقفه، دون تأكيدات حول قراره النهائي.

 

وفي المقابل، أفادت جهات مرتبطة بالجيش السوداني بأن الاتصال بالقُبّة انقطع لأكثر من ثلاثة أيام، مرجحة توقف التنسيق بينه وبين الجيش خلال هذه الفترة. وأضافت أن الغموض ما يزال يحيط بموقعه واتجاهاته السياسية والعسكرية.

قد يعجبك ايضا