آخر الأخبار
الأمطار تسهم في تخفيف أزمة المياه في الأبيض ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا بعد موجة الانتقادات .. وزارة الصناعة تكشف مبررات حظر بعض السلع ونتائجه الأولية شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض

رئيس الوزراء يدشن منشآت صحية ومرافق خدمية ببورتسودان

متابعات : الوجهة 24

دشّن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور كامل إدريس، اليوم الخميس، عددًا من المنشآت الصحية والخدمية بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، بدعم من المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار تعزيز الخدمات الصحية وتنمية البنية التحتية في الولاية.

وشملت المشروعات المُدشّنة إعادة تأهيل وإنشاء وحدة عناية مكثفة، ووحدة عناية بالأطفال حديثي الولادة بمستشفى الأطفال، ومحطة أوكسجين بمستشفى الحوادث بطاقة إنتاجية تبلغ 30 مترًا مكعبًا في الساعة، إلى جانب محطة تحلية مياه تخدم مستشفيات (الحوادث – الأطفال – الصدرية – النفسية) بطاقة إنتاجية قدرها 50 مترًا مكعبًا في الساعة.

وتأتي هذه المشروعات الحيوية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك الوطني المنفذ “منظمة كفاءات للدراسات والتنمية البشرية”، ضمن جهود المملكة المتواصلة لدعم القطاع الصحي في ولاية البحر الأحمر.

وأعرب رئيس الوزراء، خلال مراسم التدشين، عن بالغ شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية، قيادةً وحكومةً وشعبًا، على دعمها السخي ووقفتها الإنسانية إلى جانب السودان، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تُجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وتشكل نموذجًا متميزًا للتعاون بين الأشقاء.

كما تفقد رئيس الوزراء سير العمل في مشروع إعادة تأهيل محطة تحلية مياه الشاحنات بمدينة بورتسودان، بحضور والي البحر الأحمر، الفريق الركن مصطفى محمد نور، حيث تلقى تأكيدات من الجهات المنفذة بقرب اكتمال المشروع وافتتاحه خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أوضح السفير السعودي لدى الخرطوم، علي بن حسن بن جعفر، أن دعم هذه المشروعات يأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية الراسخة بين السودان والمملكة، مؤكدًا حرص بلاده على دعم استقرار ورفاهية الشعب السوداني، ومعربًا عن سعادته بمشاركة رئيس الوزراء ووالي البحر الأحمر في تدشين هذه المبادرات التنموية.

قد يعجبك ايضا