آخر الأخبار
والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا بيان عاجل للفرقة الرابعة بشأن الشائعات المتداولة عن الكرمك والي الخرطوم يحسم إجراءات أول مخطط سكني بـ"مدن الكرامة"

الجيش والمشتركة يصدان هجوم للمليشيا على الفاشر والحلو يدفع بقواته رسمياً

متابعات: الوجهة 24

قالت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح إن مليشيا الدعم السريع، بمشاركة رسمية من قوات الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو، شنت هجومًا على مدينة الفاشر في محاولة فاشلة جديدة.

وأكد العقيد أحمد حسين مصطفى المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة أن القوات المسلحة، والقوة المشتركة، والمقاومة الشعبية، تصدت لهذا الهجوم الغادر بكل بسالة وكفاءة، لتُسجِّل صمودًا في وجه العدوان بالمعركة رقم (225) الذي استهدف المدينة المحاصَرة.

ونوه في بيان أن التصدي البطولي أسفر عن تحييد العشرات من عناصر المليشيا، وتدمير وحرق عدد من العربات القتالية، وأسر عدد آخر من المهاجمين، كما تم القضاء على عدد من المرتزقة الأجانب وعلى رأسهم قائد القوات الخاصة للمليشيا، وهو مرتزق يحمل الجنسية الكولومبية، في تأكيد واضح على استعانة المليشيا بمرتزقة دوليين لقتل أبناء شعبنا.

وأكد أن القوات على أعلى درجات الجاهزية واليقظة، وتتابع تحركات العدو عن كثب، ولن تُثني عزيمتها هذه الاعتداءات المتكررة، بل تزيدنا إصرارًا على مواصلة الدفاع عن أرضنا وأهلنا حتى النصر. فالفاشر، رغم الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا، لا تزال صامدة بأهلها الشرفاء وعزيمتهم التي لا تلين.

ونوه إلى انه في تطور خطير، تأكد الآن انخراط قوات الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو في الأعمال العدائية حول الفاشر، ومشاركتها في حصار المدينة وارتكاب الجرائم بحق المدنيين، بعد أن أغرتها المليشيا بالمال والسلاح وهي الان تحالفت مع من ارتكب جرائم الإبادة والتطهير العرقي في الجنينة، وها هي اليوم تكشف وجهها الحقيقي بمشاركتها المعلنة في استهداف شعبنا الأعزل.

ودعا الشعب بانهم لا ينخدعوا بأن خطر المليشيا قد انتهى أو تراجع، فالمشروع الإجرامي لتقسيم البلاد ونهب خيراتها لا يزال قائمًا، بل ويتمدد. لذا نهيبكم جميعًا أن تقفوا بحزم خلف قواتكم المسلحة والقوات المساندة لها، لدحر مشروع آل دقلو ومن وراءهم من مرتزقة وأجندات خارجية تغذي من دماء الأبرياء.

قد يعجبك ايضا