وزير الداخلية يترأس اجتماع مجلس الوزير
متابعات : الوجهة 24
ترأس الفريق شرطة حقوقي/ بابكر سمره مصطفى، وزير الداخلية، اليوم بقاعة اجتماعات الوزارة، اجتماع مجلس الوزير، بحضور الفريق شرطة حقوقي/ محمد إبراهيم عوض الله، نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة، ومديري قوات الدفاع المدني، والسجون، والجمارك، والحياة البرية، وممثلي جامعة الرباط الوطني، ومعتمدية اللاجئين.
وأوضح اللواء شرطة/ الفاضل يوسف محمد، مدير الإدارة العامة للتخطيط، للمكتب الصحفي للشرطة، أن الاجتماع أجاز بالإجماع الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية للأعوام 2026م إلى 2030م، والتي من أهم سماتها احتواؤها على مشروعات تشمل جميع مكونات الوزارة، بحيث تتحول هذه المشروعات إلى أنشطة تُدرج ضمن خطط سنوية تُنفذ اعتبارًا من العام 2026م.
وبيّن أن هذه الخطط تُعد من آليات تنفيذ الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن من أبرز السمات أيضًا استيعابها لمتطلبات مرحلة ما بعد الحرب والدمار الممنهج الذي تسببت فيه المليشيا المتمردة للبنية التحتية لمقار مكونات وزارة الداخلية.
وأكد أن الاستراتيجية احتوت على مشروعات متميزة سيتم تنفيذها ضمن الخطط السنوية، مضيفًا أن الإدارة العامة للتخطيط، بحكم مسؤوليتها في متابعة الخطط وإعدادها، ستقوم بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية ابتداءً من العام 2026م، إلى جانب تقارير الأداء السنوية ونصف السنوية.
ووعد المواطنين بأن تسهم هذه الاستراتيجية في تحقيق الخير والأمن للوطن والمواطن.