تفويج “710” أسرة من ربك إلى الخرطوم
متابعات : الوجهة 24
في إطار استمرار برنامج العودة الطوعية للنازحين جراء الحرب، ودعت محلية ربك بولاية النيل الأبيض اليوم الأحد 710 أسرة، بما يعادل 4936 نسمة، من معسكر علي محمد نور إلى ولاية الخرطوم.
وجرى وداع الأسر المغادرة بحضور نائب المدير التنفيذي لمحلية ربك ومشرف إجراءات لجنة التفويج، الأستاذ عبدالرحمن موسى الأمين، واللواء معاش محمد جاه الدين، مقرر اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية، والأستاذ محمد يوسف سليمان، رئيس المقاومة الشعبية بمحلية ربك، إلى جانب عدد من أعضاء اللجنة وممثلي الأجهزة الأمنية والشرطية.
وأكد الأستاذ عبدالرحمن موسى أن هذا العمل يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها محلية ربك تجاه المتأثرين بالحرب، مشيرًا إلى أن عملية العودة تمت بتنسيق وتعاون بين الجهات الرسمية والشعبية وعدد من المنظمات الإنسانية.
وأعرب نائب المدير التنفيذي عن تقديره للأسر التي تم استضافتها، مثمنًا تعاونها والتزامها طوال فترة إقامتها بالمحلية، متمنياً أن يعم الأمن والاستقرار ربوع البلاد، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت من قبل.