آخر الأخبار
مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي

خبراء أجانب يباشرون أعمال صيانة مطارات التمرد بأم كدادة

متابعات: الوجهة 24

كشف شهود عيان عن بدء قوات التمرد أعمال صيانة وتنظيف لمطارات ترابية في منطقة أم كدادة، الواقعة على بُعد 178 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، في مؤشر على ترتيبات محتملة لهبوط طائرات شحن إماراتية لنقل العتاد والسلاح.

وأشار الشهود إلى أن خبراء أجانب يتحدثون الفرنسية قاموا بتركيب عدد كبير من الأبراج الخاصة بالتواصل وأجهزة التشويش في مناطق عدة على طريق الإنقاذ الغربي، شملت جبل أم كدادة وجبل حلة ومناطق بروش، دون توضيح طبيعة مهمة هذه الأبراج حتى الآن.

وقال مواطن محلي، وفق ما نقلت دارفور24، إن المجموعة الأجنبية قامت بتفقد مدرج مهبط “اليوناميد” غرب المحلية، ورافقتهم حراسات أمنية مشددة، حيث أزالوا الأشجار والأعشاب وأجروا أعمال ردم وتأهيل للمدرج القديم الذي كان يستخدمه سابقًا بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات التمرد تخطط لنقل العتاد العسكري من كردفان في أم بادر إلى أم كدادة، تحسبًا لتقدم قوات الجيش الراغبة في فك الحصار عن مدينة الفاشر.

وأضافت المصادر أن قوات الدعم السريع بدأت في تأهيل مهبط بلدة “قوية” شرق أم كدادة، عبر طاقم أجنبي أجرى معاينات لمهبط “دونكي الدقنداقة” شمال غربي المنطقة، وتركيب أبراج في الجبال الشرقية.

وفي سياق متصل، كشف مجلس وزراء الحكومة الموازية عن اجتماع عقده وزير الداخلية الفريق د. سليمان صندل حقار بالعاصمة الإدارية نيالا مع وفد من قيادات الإدارات الأهلية والأعيان بالمنطقة الشرقية لشمال دارفور، من ضمنهم ناظر عموم قبائل البرتي الصادق عباس ضوالبيت.

وتناول اللقاء القضايا الأمنية والإدارية في المنطقة، حيث أعرب الزعماء عن تأييدهم لتحالف “تأسيس” حكومة الوحدة والسلام بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ونائبه الفريق عبد العزيز الحلو ورئيس مجلس الوزراء محمد حسن التعايشي، مؤكدين استعدادهم للمساهمة في بناء سودان فيدرالي جديد قائم على المواطنة المتساوية والحرية والعدالة، واعتبارهم المنطقة الشرقية في قلب معركة التحرير.

قد يعجبك ايضا