آخر الأخبار
وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات

معماري سوداني يفوز بجائزة كبرى باليابان

متابعات: الوجهة 24

حقّق المعماري السوداني الدكتور ياسين محمد إبراهيم إدريس إنجازاً مهنياً بارزاً بفوزه بالجائزة الكبرى لجمعية المعماريين اليابانيين (AIJ) لعام 2026، تقديراً لإسهاماته المتميزة في تصميم المباني الصديقة للبيئة والخالية من الكربون، والتي تتماشى مع المبادرات الحديثة للمباني الموفرة للطاقة والحد من انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للتغير المناخي.

واحتفاءً بهذا الإنجاز، استقبل سفير السودان لدى اليابان، السفير الريح حيدوب، بمكتبه أمس، وبحضور المستشار علي محمد أحمد عثمان، الدكتور ياسين، حيث قام بتكريمه ومنحه شهادة تقديرية من البعثة، تقديراً لما حققه من نجاح مشرّف يعكس صورة مشرفة للكفاءات السودانية بالخارج.

وأعرب السفير الريح حيدوب خلال اللقاء عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير، مشيداً بما يتميز به السودانيون في اليابان من تفوق أكاديمي ومهني، وما يحظون به من سمعة طيبة وتقدير لدى الشعب الياباني.

وأكد أهمية مساهمة الكفاءات السودانية بالخارج، لا سيما في اليابان، في دعم جهود إعادة الإعمار والبناء في السودان، خاصة بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية جراء الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الإرهابية.

من جانبه، أكد الدكتور ياسين محمد إبراهيم إدريس أهمية دور السودانيين بالخارج في تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان عبر الدبلوماسية الشعبية، مشدداً على استعدادهم لبذل كل الجهود الممكنة للمساهمة في إعادة بناء السودان ودعم مسيرة التنمية والاستقرار.

قد يعجبك ايضا